English for class 9

English for class nine.
 
HomeFAQSearchRegisterLog in

Share | 
 

 لحياة اكثر صحة

Go down 
AuthorMessage
الامل الكبير



Posts : 47
Join date : 2011-12-14

PostSubject: لحياة اكثر صحة   Wed Jan 04, 2012 1:38 pm

لحياة أكثر صحة وأطول عمرا
تجنب الركون إلى الراحة، واهرع إلى ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، لا بأس أن يكون لديك حصة يومية من ممارسة المشي أو الجري قريبا من الشاطئ، أو حتى على جهاز المشي في البيت أو في النادي الصحي، ستلمس الفرق بعد شهر من الزمن، إذا لم يكفيك هذا الكلام لتتشجع على الرياضة، يمكنك أن تبحث عن بعض الأصدقاء الذين لا يمانعون في عمل جماعي من هذا القبيل.
• أكثر من تناول الفاكهة الطازجة وكذلك الخضروات الورقية لكونها تزخر جميعها بالمعادن والفيتامينات التي تحافظ على حياتك وتساهم في إطالة عمرك، وفي الوقت نفسه تجنب الأطعمة والمعلبات الغذائية التي تحتوي على المواد الحافظة وبعض المركبات الكيماوية أثناء تصنيعها، إنها حقا تضر بخلايا الجسم والبشرة وتكدر عليك صفو حياتك.
• تجنب التدخين والمدخنين، إن هذا هو الخيار الوحيد لك من أجل أن لا تدمر حياتك الصحية، وتنغمس في المشاكل والأمراض التي ستظهر على وجهك، وستؤثر في سلوكياتك، فكما أن التدخين هو أسوأ العوامل في تقصير العمر، فإن الإقلاع عنه سيؤدي إلى نتائج عكس ذلك تماما.
• اجعل بالك مرتاحا: لا تقف في تفكيرك عند الهموم ومشاكل الحياة، إن ذلك سيضعف من مناعتك وقوتك الداخلية، وسيعمل على تقصير عمرك وإصابتك بالأمراض كلما زادت متاعبك في الحياة، حاول التهرب من الأجواء المشحونة من خلال الإنطلاق والعيش في الاجواء الهادئة، في البر او البحر أو استعراض المناظر الطبيعية، حيث إن ذلك سيزيد من الإفرازات المسؤولة عن الشعور بالسعادة مما سيعمل على امتصاص شحنات التوتر وتقوية المناعة.
• تعود مساعدة الآخرين خصوصا الغرباء عنك والبعيدين عن دائرة معارفك، حيث إن الانخراط في أعمال الخير يساعد على الشعور بالنشوة والراحة النفسية، وعلى تقليل حدة الضغط العصبي، وعلى التخلص من الهموم والمشاكل الشخصية، مما يعزز من الشعور بالراحة والتفاؤل بحياة أفضل.
• لا تهمل عظامك، إذن، تناول الحليب ومشتقاته بصورة منتظمة، وتعرض لأشعة الشمس لفترة بسيطة (ولكن مع وضع كريم الحماية) إن ذلك سيساعد بلا شك على تقوية عظامك ووقايتها من مرض الهشاشة مع طول العمر
Back to top Go down
 
لحياة اكثر صحة
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
English for class 9 :: An oasis of culture :: مواضيع صحية-
Jump to: